بوابة كفر الشيخ الإخبارية
kfsnewsgate

تنظيم ورشة عمل لاطباء المسالك البولية بمستشفى كفر الشيخ

كتبت - سوزان هاشم:

0 1
نظم قسم المسالك البولية بمستشفى كفر الشيخ العام، اليوم الخميس، ورشة عمل  لتدريب وتعليم أطباء القسم علي عمل المناظير الجراحية، تحت إشراف الدكتور لطفي عبد السميع، مدير عام المستشفى، وبرعاية الدكتور فيصل جودة، وكيل وزارة الصحة في كفر الشيخ.
وشهدت ورشة العمل إجراء عملية قادها الدكتور علي عبد الكريم، أستاذ المسالك البولية بجامعة الإسكندرية، لعيب خلقي لمريض عبارة عن إصلاح حوض الكلى إثر معاناته من ضيق في مجري الكلى من الحالب، عقب إلقائه محاضرة للأطباء في ورشة العمل.
 
وكشف الدكتور فكري مقلد، رئيس قسم المسالك البولية، الأسبق بمستشفى كفر الشيخ العام، إن المريض الذي تجرى له العملية، سوف يجرى له إصلاح العيب الخلقي،  بالمنظار بدلا من التدخل الجراحي، ما يعد حدثا لأول مرة يجرى في مستشفى كفر الشيخ العام.
 
وأوضح الدكتور نادر الخميسي، أخصائي المسالك البولية، ونائب رئيس القسم بمستشفى كفر الشيخ العام، أنه يوجد حالة أخري لسيدة تعاني من أورام علي الكلي وسوف يجرى لها عملية بخصوص ذلك تحت قيادة أستاذ المسالك البولية بجامعة الإسكندرية، ضمن فعاليات الورشة.
 
 
وفي السياق قال الدكتور عبدالعزيز إبراهيم، رئيس قسم المسالك البولية بمستشفى كفر الشيخ العام، إن الهدف من إقامة ورشة العمل لأطباء القسم، نقل واكتساب الخبرة من أساتذة المسالك إلى شباب الأطباء في نفس المجال، كتعليما وإرشادا لهم حول كيفية التعامل مع مثل الحالات مع المرضى.
قد يعجبك ايضا

اكتب تعليقك هنا

%d مدونون معجبون بهذه: