بوابة كفر الشيخ الإخبارية
kfsnewsgate

“تشققات في الرصيف”..محطة قطار قرية إبشان “الخطر المميت” – (صور)

0 0
 جانب من التشققات في رصيف محطة قطار قرية إبشان
تقرير – سوزان هاشم:

فى الآونة الأخيرة انتشرت حوادث عديدة لقطارات السكه الحديد وتعددت الأسباب ما بين تدهور وتهالك العربات والجرارات والقضبان وعدم تحديث البنية الأساسية منذ ما يقرب من 46 عامًا بجانب عدم توافر قطع الغيار اللازمة لعمل العمرات للجرارات والتزاحم بين الركاب، ما تعد هذه الأسباب من العوامل الأساسيه لوقوع الكارثة.

متى ينتهى مسلسل الأهمال؟ ولماذا لا نقضى عليه ونجعله يتكاثر ويترعرع بالسكك الحديدية من خراب وموت الأبرياء وإهدار المال العام، سؤال يطرحه كثيرون وخاصة من أهالي قرية إبشان التابعة لمركز بيلا.

موقع “بوابة كفر الشيخ الإخبارية”، رصد العديد من شكاوي أهالي القرية بشأن سوء حالة رصيف محطة قرية إبشان، نتيجة الأهمال والتقاعس الشديد في تطوير الرصيف، مما يهدد بتعرضهم للعديد من المخاطر التي تهدد حياتهم اليومية وينتج عنها مزيد من الضحايا والحوادث اليومية.

 يقول حسنى حامد، معلم بالتربية والتعليم، إنه يوجد إنشقاق أو ما يسمى بفراغ فى رصيف المحطة مما يهدد بوقوع كوارث يكون ضحيتها مواطنون، ومن أجل مواجهة ذلك فوضعوا طبقة أسمنتية فى هذا الفراغ ولكن مع مرور القطار والهزات تتوسع الفراغات وتسبب الأحتكاك بالقطار ومخاطر اخرى.


 وتسأل متى سيظل هذا الأهمال، ولماذا المسؤول لا ينتبه ويتحرك إلا بعد حدوث الكارثه بإزهاق العديد من الأرواح البريئة.

وأضاف أن كل طلاب وموظفين القرية يستقلون القطار كوسيلة بسيطة وميسرة لأعمالهم كالجامعات أو المؤسسات الحكومية فى ظل الأزدحام الشديد بمواقف السيارات وعدم وجود سيارات تكفى لأنتقالهم بالرغم من إزدحام القطار إلا إنه وسيلة ممكنة ومرتبطة بموعد معين فكيف نهمل هذا الرصيف ونعرض أبنائنا لهذا الخطر.

وناشد حامد، المسؤولين بالأنتباه لجرس الخطر والعمل على إصلاح هذه الشقوق وتنفيذ أعمال الإصلاحات اللازمة. 

قد يعجبك ايضا

اكتب تعليقك هنا

%d مدونون معجبون بهذه: