بوابة كفر الشيخ الإخبارية
kfsnewsgate

بين “الفيروس” و”الصرف الصحى”.. إصلاح شالما بسيدي سالم في حظر تجوال إجباري – (صور)

تقرير - أحمد زكي أبوجبل:

0 3


يعاني أهالي تفتيش إصلاح شالما، التابعة لمركز سيدي سالم بمحافظة كفر الشيخ، من تعطل خطوط الصرف الصحي بشوارع القرية، بعد ارتفاع منسوب المياه وغرق الشوارع.
 
وقال المواطن السعيد إبراهيم السعيد، من أهالي القرية، لـ”بوابة كفر الشيخ الإخبارية”، إنهم توجهوا بعدة شكاوى للوحدة المحلية بالتفتيش، والتي أعلنت أنها لا شأن لها بالصرف الصحي، الذي تم الاتفاق من قبل على تسليمه لجمعية تنمية المجتمع الريفي بالقرية.
 
وأضاف أن الجمعية جمعت بدورها ما يقارب الـ90 ألف جنيه من الأهالي للإنفاق على صيانة الخطوط وتسليك البالوعات، بينما يصك مسؤولو الجمعية آذانهم عن معاناة الأهالي.
 
وأكد عبد السلام النجار، أحد مواطني القرية أنه في ظل الجهود التي تبذلها الدولة لمحاربة فيروس “كورونا” الذي أوشك أن يفتك بالعالم كله، تصبح القرية التي يزيد عدد سكانها على 5 آلاف نسمة معملًا لإنتاج الفيروسات ومحطة لنشر الأوبئة بسبب مياه الصرف الصحي التي تغرق الشوارع وتجبرهم كأهالي على الحياة في عزلة.
 
 واصفًا حالتهم بالوضع الحالي بالقرية في الوقت الحالي بسبب الصرف الصحي، بالعزلة مستكملا كلامه قائلا:””كأنما فُرض علينا حظر تجوال إجباري”.
 
ومن جهته، دعا الدكتور وسام ياسين، مدير إدارة سيدي سالم البيطرية، وأحد أبناء القرية، إلى انتخاب مجلس إدارة جديد للجمعية، يعمل بجد واجتهاد لحفظ مصالح القرية
 
وناشد أهالي قرية إصلاح شالما التابعة لمركز سيدي سالم، اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، والمهندسة عايدة ماضي رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة سيدي سالم، التدخل العاجل لوضع حد لهذه المأساة وتحديد المسؤول عن خطوط الصرف بالقرية.
قد يعجبك ايضا

اكتب تعليقك هنا

%d مدونون معجبون بهذه: