بوابة كفر الشيخ الإخبارية
kfsnewsgate

للمرة الثانية..إعدام 3 متهمين قتلوا مهندسًا بمركز بيلا

كتبت - سوزان هاشم:

0 7
قضت محكمة جنايات كفر الشيخ “الدائرة الثانية”، حضوريًا وبإجماع الأراء بمعاقبة 3 متهمين بقتل مهندس بمركز بيلا  بالإعدام، عما أسند إليهم، ومصادرة السلاحين الناريين والذخيرة وفارغ الطلقة المضبوطين والزمتهم المصاريف الجنائية.
 
كما قضت المحكمة وفي الدعوى المدنية بأن يؤدوا للمدعي بالحق المدني مبلغ 10 الآف وواحد جنيه على سبيل التعويض المدني المؤقت والزمتهم مصاريفها ومائتي جنيه مقابل أتعاب المحاماة.
 
صدر الحكم برئاسة المستشار شريف محمد قورة، رئيس المحكمة والدائرة، وعضوية المستشارين مدحت عبد الرؤوف شرف، ونادر محمد طاهر، وسكرتارية محمد أبوطالب، وبحضور أحمد طارق عجيز، وكيل النيابة، وذلك في أحداث القضية رقم 8827 لسنة 2016 جنايات مركز شرطة بيلا، والمقيدة برقم 1350 لسنة 2016 كلي كفر الشيخ.
 
تعود التفاصيل إلى يوم 8 / 4 / 2016، بدائرة مركز بيلا، باتهام كل من “حسني ع.ح”، وشهرته  “السيد سمير”، 37 سنة، مندوب علاقات عامة، و”عبد الله م.ح”، 33 سنة، مساح مدني، ويقيمان بقرية الكوم الطويل، دائرة مركز شرطة بيلا، و”السيد ا.إ”، ومتهم رابع، بقتل “سمير أحمد عبد الفتاح إسماعيل”، مهندس، ويقيم بقرية الجرايدة مركز بيلا عمدًا مع سبق الإصرار.
 
 وتبين من أمر إحالة المتهمين الثلاثة بأنهم بيتوا النية، وعقدوا العزم على قتل من يتصادف مروره بمكان تواجدهم، وأعدوا لذلك الغرض سلاحًا ناريًا بندقية آلية بحوزة متهم رابع، وأخرى خرطوش بحوزة المتهم الأول، وفور إبصارهم للمجنى عليه يستقل سيارته بالطريق العام اعترضوا مساره، وأطلق الأول والثانى صوبه أعيرة نارية من السلاحين الناريين.
 
وقاصدين من وراء ذلك قتله حال تواجد الباقون على مسرح الجريمة، للشد من أزرهما بالسيطرة على المجني عليه والحيلولة دون فراره فأحدثوا إصاباته الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية  التي أودت بحياته، فيما أقترنت جناية القتل باخرى في أنه في ذات الزمان والمكان شرعوا في سرقة السيارة الخاصة بالمجني عليه ليلا بالطريق العام حال حملهم للسلاحيين الناريين.
 
وأوضحت أوراق القضية أن المتهمين خاب أثر جريمتهم لسبب لا دخل لإرادتهم فيه وهو تجميع المارة من أهالي الناحية والفرار خشية ضبطهم.
 
يذكر أن محكمة جنايات كفر الشيخ “الدائرة الأولى”، برئاسة المستشار بهاء الدين المري، رئيس المحكمة والدائرة، قضت في شهر إبريل عام 2017 أي منذ عامين، بإعدام المتهمين الثلاثة التي تجرى إعادة محاكمتهم مع متهم رابع لمواجهتهم الأتهامات السابق ذكرها.
منطقة المرفقات
قد يعجبك ايضا

اكتب تعليقك هنا

%d مدونون معجبون بهذه: