بوابة كفر الشيخ الإخبارية
kfsnewsgate

بسيرة ذاتية مسجلة بالإنجازات..سهير الزواوي مرشحة النواب في سطور 

0 77
تتميز المحامية سهير الزواوي، المرشحة في انتخابات مجلس النواب 2020 عن مقعد المرأة،  بسيرة ذاتية تؤهلها للعمل النيابي عن دائرتها دسوق وفوه ومطوبس، ولها برنامجًا انتخابيًا سوف تجرى عرضه خلال المرحلة المقبلة يوضح هدفها من الترشح في تلك الأنتخابات..
 

التعريف بسهير الزواوي

يقدم موقع “بوابة كفر الشيخ الإخبارية” السيرة الذاتية لمرشحة مجلس النواب سهير الزواوي عن حزب الحرية المصري.
 
أسم المرشحة بالكامل سهير محمد عبد العزيز الزواوي، وحاصلة علي ليسانس كلية الحقوق جامعة طنطا عام 1996، وتعمل محامية حرة بالأستئناف العالي ومجلس الدولة وعلي درجه القيد يالنقض والإدارية العليا.

 

المناصب

وشغلت الزواوي  العديد من المناصب مثل مقررة لجنة المرأة بنقابة المحامين الفرعية بكفر الشيخ، في الفترة من 2010 حتي 2019 ولدي النقابة العامة للمحامين بالقاهرة عن محافظة كفرالشيخ، ومستشارًا قانونيًا لكل من الاتحاد العام للقبائل العربيه والمصريه بكفر الشيخ، ولجمعية الطريق إلي الله الخيريه بدسوق.
 
وكذا مستشارًا قانونيًا للشركة الدولية للعقارات بمحافظة الإسكندرية، وعضوًا بلجنة الشئؤن السياسية بالنقابة العامة للمحامين، وعضوًا باتحاد المحامين العرب، ولجنة الحريات بالنقابة العامة للمحامين، وحزب الحرية المصري، والجمعية القانونية للتوعية والفساد والمشهرة بمدينة دسوق.


 الأعمال

وعملت ناشطة حقوقية في كافة قضايا المرأة بعد تبنيها كافة قضايا المرأة  السياسية تبنت كافة قضايا المرأة، ومنسق عام بمحافظة كفر الشيخ بقائمة في حب مصر عام 2016 “مؤتمر قائمة في حب مصر بدسوق” يوم 31 أكتوبر 2016،  بحضور كافه القيادات السياسية والتنفيذية بالمحافظة، والذي جرى عقده باستاد دسوق الرياضي، فيما سبق لها الترشح لعضوية مجلس النواب “مجلس الشعب”، عام 2010 عن دائرة بندر دسوق.

شاركت الزواوي في عددًا من الدورات التثقفية في مكافحة العنف ضد المرأة “مائدة الحوار لمناقشة الإتجار بالنساء في ضوء الواقع المصري والتي نظمتها مؤسسة قضايا المرأة بالقاهرة، وورشة عمل في مناقشة مشروع تعديل قانون الاتجار بالبشر والعنف ضد المراة والمنعقد بالقاهرة.

ورش عمل ومؤتمرات 

واصلت مرشحة مجلس النواب 2020، مشاركاتها في الندوات، والمؤتمرات، وورش العمل، مثل المشاركة في ورشة عمل في دور المؤسسات الوطنية في الانتخابات المحلية، ورؤي المجالس القومية لحقوق الإنسان والمرأة التابعة لمؤسسة الأهرام يوم 23 مارس 2017، وورشة عمل حول شئون العلاقة، بمؤسسة الأهرام، وحاضر فيها مستر هيرمان تيل، رئيس المؤسسة الدولية للظم الانتخابية بمصر.
 

​وشاركت ايضًا في حضور المحاضرة الشهيرة للدكتور عمرو هشام، نائب ​ رئيس مركز ا​لأ​هرام للدراسات ​السياسية والإسترتيجية، أما المؤتمرات فشاركت في مؤتمرات بورسعيد للمحامين​ عام​ 2016​، و3 مؤتمرات البحر الأحمر للمحامين أعوام  2017​، ​2018​، ​2019​، والمشاركة لمدة 10 سنوات في ​ورش عمل في الفتر​ة​ من 2010​ ​وحتي 2020​، ​في كافه القضايا ​المختلفة​ في ضوء العنف والتحرش ضد المراة وضد ا​لأ​طفال مابين القاهر​ة، ​وا​لإسكندرية، ​وكفر الشيخ​.

دورات تدريبية وأعمال تطوعية

وحصلت على عددًا من الدورات التدريبية، مثل دورة الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء بوزارة التخطيط والمتابعه والإصلاح الإداري المنعقدة في 5 إبرايل عام 2018، وعلى الدورة التدريبية دوره تدريبيه في مشركاتك مصدر قوتك في الفتره من 30 نوفمبر وحتى 1 ديسمبر 2018 بمحافظة كفر الشيخ، والتي أنعقدت بحديقة الأسرة والطفولة بمدينة دسوق، وعلى دورة تدريبية في إدارة الحملات الانتخابية عن ذات الفترة.
وحول أعمالها التطوعية تمارس العمل الخيري في مساعدة كافة الحالات الحرجة منذ سنوات وحتي تاريخه مع العديد من الجمعيات الأهلية، وتوفير المساعدات والمستلزمات الأهلية، ومساندة كافة هيئات ومؤسسات الدولة فى كافة النواحى الأقتصادية، والتعليمية، والمهنية، والصحية، بجانب ممارسة الدور الرقابي والتشريعي حيث الهدف “تشريع للقوانين، و العمل المهني للمحاماة منذ25عامًا بدون إنقطاع.
قد يعجبك ايضا

اكتب تعليقك هنا

%d مدونون معجبون بهذه: