بوابة كفر الشيخ الإخبارية
kfsnewsgate

بالكمامات..مدارس كفر الشيخ تستقبل التلاميذ في أول يوم دراسي – صور

0 14

استقبلت مدارس مدن ومراكز محافظة كفرالشيخ، اليوم السبت، التلاميذ، والطلاب، رفقة ذويهم في أول أيام العام الدراسي الجديد 2020 – 2021، وذلك من خلال ارتداء التلاميذ، والطلاب الكمامات وفق الإجراءات الاحترازية التي تتخذها المدارس حرصا على سلامة الطلاب.

وشهد أول أيام العام الدراسي الجديد تجمع أولياء أمور التلاميذ أمام أبواب المدارس، فيما وقعت عدة مشادات كلامية بين أولياء الأمور بسبب تدافعهم أمام أبواب المدارس لمحاولة كل منهم أسبقية الدخول لفصول أبنائهم.

 

وكان اللواء  جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، أعلن إنهاء الأستعدادات لاستقبال العام الدراسي الجديد في 2210 مدرسة، تضم 43 الف و228 معلمًا، و850 الف و739 الف طالبًا،  وتطبيق الإجراءات الاحترازية لمجابهة فيروس “كورونا” المستجد، بما يضمن سلامة العملية التعليمية، ومنع تكدس الفصول.

ووجه محافظ كفر الشيخ، بتحديد الكثافة العددية، داخل الفصل الواحد بما لا تزيد عن 23 طالبًا، وتنظيم المقاعد داخل الفصول، وتباعد التلاميذ بين بعضهم، وفق تعليمات وزارة الصحة.

 وفي السياق قالت الدكتورة بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم في كفر الشيخ، في تصريحات صحفية، إنه أجريت أعمال التطهير، والتعقيم في جميع المدارس، ضمن الإجراءات الأحترازية لمجابهة فيروس كورونا المستجد، استعدادًا للعام الدراسي الجديد، فيما جرى إصدار توجيهات لمديري الإدارات الفرعية بسرعة التعامل مع أي حالات طارئة.

قد يعجبك ايضا

اكتب تعليقك هنا

%d مدونون معجبون بهذه: