بوابة كفر الشيخ الإخبارية
kfsnewsgate

بالفيديو والصور..مرشح للشيوخ بكفر الشيخ يعرض الاستفادة من تحول الاقتصاد إلى رقمي

كتب - إسلام عمار:

0 34
أكد الدكتور مصطفى حمدي جمعة، المحامي بالأستئناف العالي، والمرشح لمجلس الشيوخ فردي مستقل دائرة محافظة كفر الشيخ، أن مجلس الشيوخ ما هو إلا مجلس علماء وليس مجلس نواب، لأنه يقترح ويعرض حلولا علمية، وكذا يبدي حلولا وأراء علمية ومن منطلق ذلك يجرى وضع رؤية واضحة.
 
وأشار مرشح مجلس الشيوخ دائرة محافظة كفر الشيخ، إلى أن هناك جيلا ينتظر الكثير من تحول الدولة إلى الأقتصاد “الرقمي”، في مجال عمل الشباب لما درسوه منذ التحاقهم بالتعليم كتعليم الحاسب الآلي.
 
وقال جمعة إنه قد آن الآوان لأستثمار شبكة “الأنترنت” كوسيلة للدخل القومي، وخلق فرص عمل للشباب من خلال الافكار، والإبداعات، والرسوم الهندسية، والإبتكارات الشبابية، على أن تضع الحكومة ذلك ضمن مجموعة مشروعات الشباب، ولن يتحقق ذلك إلى بتحول الرؤى إلى الاقتصاد الرقمي، والتجارة الالكترونية.
 
وأضاف أنه لن يتحقق ذلك إلا من خلال صدور قوانين ولوائح تنظم التجارة على شبكة الأنترنت كأحد الأهداف البرنامج الانتخابي الخاص به، بجانب عنصرين هامين ضمن برنامجه الانتخابي يتمثلا في استخدام العلم، والذكاء الاصطناعي في المجال الزراعي باعتبار أن محافظة كفر الشيخ زراعية، وذلك من خلال فحص ودراسة التربة، وكذا دعم مجال الصيد في أعالي البحار، وإنشاء مشروعات صناعية تقوم على قطاع الصيد.
 
يذكر أن الدكتور مصطفى حمدي محمود جمعة، محامي بالأستئناف العالي ةمجلس الدولة، وعضو اتحاد المحامين العرب، ومؤلف وكاتب مقالات قانونية، ومستشارًا قانونيًا سابقًا في دولتي الكويت والسعودية، ورائد بالمعاش مصاب عمليات حربية، وعضوًا بجمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب من رجال القوات الخاصة “المظلات”.
 
حصل جمعة على بكالوريوس علوم عسكرية سنة 1992 بتقدير أمتياز مع مرتبة الشرف الثاني على الكلية الحربية، وعلى ليسانس حقوق سنة 2010 بتقدير جيد جدًا من جامعة الإسكندرية بترتيب العاشر، وعلى ماجستير في الحقوق عام 2013 بتقدير جيد جدًا من جامعة الإسكندرية، وعلى دكتوراه في الحقوق عام 2018.
 
وشارك في عددًا من الدورات العلمية، مثل المشاركة في دورات القيادة بوزارة الدفاع حتى قادة كتائب بتقدير أمتياز الأول، ودورة التخليص الجمركي للمؤهلات العليا بتقدير أمتياز، ودورة تويفل بإجادة اللغة الإنجليزية، ودورة lcdl، ويجيد اللغة الإنجليزية، ودرس سابقًا العبرية، والفرنسية، والصينية.

قد يعجبك ايضا

اكتب تعليقك هنا

%d مدونون معجبون بهذه: