بوابة كفر الشيخ الإخبارية
kfsnewsgate

بالصور..مركز الحمراوي الطبي بمركز كفر الشيخ مأوى للقوارض والزواحف ومسئول خاطبنا الوزارة

0 0
 مركز طب الحمراوي 

تقرير – سوزان هاشم ورانيا بدير:

مبنى يقع على مساحة كبيرة بقرية الحمراوي، التابعة لمركز كفر الشيخ، كان يستخدم مركزًا طبيًا لخدمة أهالي القرية والقرى المجاورة لها، ومنذ سنوات ماضية، جرى إيقف العمل فيه بسبب إنه مبنى آيل للسقوط وخطر على الموظفين والمواطنين، ويأمل الأهالي بإعادة ترميمه لخدمة أبناء حي جنوب الصادر له قرارًا من رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.


حسين كمال المحلاوى، محام، ويقيم بقرية الحمراوي، قال لـ”بوابة كفر الشيخ الإخبارية”، ﺇﻥ ﺍﻟﻤﺮﻛﺰ الطبي بالقرية، ﺍﻵﻳﻞ ﻟﻠﺴﻘﻮﻁ، جرى ﺇﻧﺸﺎﺅﻩ من حوالي 40 ﻋﺎﻣًا ﻟﺘﻘﺪﻳﻢ ﺍﻟﺨﺪﻣﺔ ﺍﻟﺼﺤﻴﺔ ﺍﻟﻤﺘﻜﺎﻣﻠﺔ لأهالي القرية والقرى المجاورة لها، وتوابعهم، مالايقل عن 200 الف نسمة، ﻭكان ملحق بالمركز وﺣﺪﺓ ﻟﻺﺳﻌﺎﻑ ﺍﻟﺴﺮﻳﻊ ﻣﻠﺤﻘﺔ ﺑﻪ ﻣﺰﻭﺩﺓ ﺑﺴﻴﺎﺭﺓ ﺇﺳﻌﺎﻑ ﻣﺠﻬﺰﺓ.

وأشار محمد عبد العزيز نصار، من أهالي القرية، أن مبنى المركز الطبي بقرية الحمراوي، يقام على مساحة 10 قراريط، ومغلق منذ حوالي 5 سنوات، ويأمل الأهالي بإزالته وإعادة بناؤه مرة أخرى حتى يتحول إلى مستشفى مركزى لخدمة الأهالى بعدما صدر قرارًا من رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، بإنشاء حي جنوب كفر الشيخ.

 ولفت محمد سليم، إلى أن وزارة الصحة اعتمدت في وقت سابق مبلغ 9 ملايين جنيه لمبنى المركز الطبي بقرية الحمراوي، منذ شهور وجرى عمل مجسات له لإعاده إنشاؤه من جديد على نفس المساحة الواقعة فى مكان إستراتيجي على الطريق السريع كفرالشيخ –  طنطا – القاهره السريع.

وأوضح متولي الشامي، من أبناء القرية، أن وحدة الإسعاف الملحقة بالمركز الطبي بالحمراوي، ﻣﻤﻮﻟﺔ ﻣﻦ ﻫﻴﺌﺔ ﺍﻟﻤﻌﻮﻧﺔ ﺍﻷﻣﺮﻳﻜﻴﺔ ﻟﻠﺘﻌﺎﻣﻞ ﻣﻊ ﺍﻟﺤﻮﺍﺩﺙ ﺍﻟﻤﺮﻭﻋﺔ ﻭﺍﻟﻤﺘﻜﺮﺭﺓ ﻭﻟﻜﻦ ﺳﻴﺎﺭﺓ ﺍﻷﺳﻌﺎﻑ ﺍﻟﻤﺠﻬﺰﺓ ﺇﻣﺘﺪﺕ ﻳﺪ ﺍﻹﻫﻤﺎﻝ ﺇﻟﻴﻬﺎ ﻫﻲ ﺍﻷﺧﺮﻱ ﻭﻟﻢ ﻳجرى ﺇﺳﺘﺨﺪﺍﻣﻬﺎ ﺣﺘﻲ ﺃﺻﺒﺤﺖ ﺧﺮﺩﺓ ﻻ ﻗﻴﻤﺔ ﻟﻬﺎ ﺑﻌﺪ ﺃﻥ ﺗﺮﻛﻬﺎ ﺍﻟﻤﺴﺌﻮﻟﻮﻥ ﺑﺎﻟﺼﺤﺔ ﺳﻨﻮﺍﺕ ﻃﻮﻳﻠﺔ دون استخدامها.

 ﻭأكد محمود المشالي، من أبناء قرية الحمراوي، المركز الطبي بالقرية، أن مديرية الشئون الصحية في كفر الشيخ، أعادت ﺗﺮﻣﻴﻤﻪ ﻭﺩﻫﺎﻧﻪ ﺛﻼﺙ ﻣﺮﺍﺕ ﻛﻠﻔﺖ ﺍﻟﺪﻭﻟﺔ ﻣﺒﺎﻟﻎ ﻣﺎﻟﻴﺔ ﻛﺒﻴﺮﺓ من أجل خدمة المواطنين ولكن ﺩﻭﻥ ﺟﺪﻭى، والمبنى الآن أصبح في حالة سيئة للغاية، بسبب توقف العمل في المركز الطبي.

 ووصف مبنى المركز الطبي بقرية الحمراوي، بالمصاب ﺑﺎﻟﺸﻴﺨﻮﺧﺔ ﺍﻟﻤﺒﻜﺮﺓ، نظرًا لوجود تشققات وﺘﺼﺪﻋﺎﺕ ﺑﺎﻟﺴﻘﻒ ﻭﺍﻟﺠﺪﺭﺍﻥ، ﻭﺣﺎﺻﺮﺗﻪ ﺗﻼﻝ من ﺍﻟﻘﻤﺎﻣﺔ ﻣﻦ ﻛﻞ ﺟﺎﻧﺐ، مضيفًا أنه سقطت ﺃﺟﺰﺍﺀ ﻣﻦ ﺍﻟﺴﻘﻒ ﺍﻟﺨﺮﺳﺎﻧﻲ ﺍﻟﺨﺎﺹ ﺑﺴﻜﻦ ﺍﻷﻃﺒﺎﺀ ﺑﺎﻟﻄﺎﺑﻖ ﺍﻟﺜﺎﻧﻲ في المركز الطبي. 

وأجمع أهالي قرية الحمراوي، أن مبنى المركز الطبي للقرية ﺃﺻﺒﺢ ﻣﺄﻭﻱ ﻟﻠﺨﺎﺭﺟﻴﻦ ﻋﻦ ﺍﻟﻘﺎﻧﻮﻥ ﻭﺍﻟﺤﺸﺮﺍﺕ ﻭﺍﻟﺜﻌﺎﺑﻴﻦ ﻭﺍﻟﻔﺌﺮﺍﻥ، وﺇﻟﻘﺎﺀ ﺍﻟﻘﻤﺎﻣﺔ ﻭﺍﻟﻘﺎﺫﻭﺭﺍﺕ فيها وانتشار مياه الصرف الصحي فيه، ما أدى إلى جلب الأوبئة والأمراض.

وفي السياق قال الدكتور فيصل جودة، وكيل وزارة الصحة في كفر الشيخ، في تصريحات خاصة لـ”بوابة كفر الشيخ الإخبارية”، إن محافظ كفر الشيخ الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، خاطب وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، بشأن المركز الطبي بقرية الحمراوي، للمطالبة بوضعه ضمن الخطة الاستثمارية المقبلة للوزارة.

يذكر أن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، أصدر القرار رقم 2452 لسنة 2019 بإنشاء حي جنوب في كفر الشيخ و يشمل قرى ومناكق “القرضا، والحمراوي، وأبوطبل، ودفرية، وعزبة يونس، وعزبة أبوعلي، وعزبة عثمان، وعزبة الشوادفي).

قد يعجبك ايضا

اكتب تعليقك هنا

%d مدونون معجبون بهذه: