بالصور..رئيس جامعة كفر الشيخ يترأس اجتماع مجلس العمداء

عقد مجلس عمداء جامعة كفر الشيخ، اليوم الثلاثاء، برئاسة الدكتور عبدالرازق دسوقي، رئيس الجامعة، اجتماعه الشهري لمناقشة واستعراض المستجدات والموضوعات الشهرية المعروضة على المجلس.

 

جاء ذلك  بحضور الدكتور حسن يونس، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور رضا صالح، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وعمداء الكليات.


وجه الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ الشكر للعمداء على تطبيق الإجراءات الإحترازية والوقائية اللازمة المتخذة أثناء العام الدراسي، مشددًا على تطبيق الإجراءات الاحترازية الوقائية، وارتداء الكمامة، والتطهي،ر والتعقيم، قبل وبعد إنتهاء المحاضرات مع الألتزام بتطبيق الجدول الدراسي.


أكد دسوقي أن هناك متابعة للدراسة بنظام التعليم الهجين، في كليات الجامعة، مشددا على متابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية في كليات ووحدات الجامعة ومستشفياتها، معلنًا ببدء الاستعدادات لامتحانات الفصل الدراسي الأول وفقا للاجرءات الاحترازية.


وشدد على ضرورة تدريب عضاء هيئة التدريس والطلاب على الاختبارات الإلكترونية والالتزام بالمعايير العالمية لإعداد بنوك الأسئلة لإجراء الاختبارات الإلكترونية وذلك في إطار تنفيذ توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتطوير منظومة التعليم والاختبارات في مصر ورفع مستوى خريجي الجامعات المصرية ليواكب خريجي الجامعات العالمية.


ووجه رئيس الجامعة بسرعة الانتهاء من اصدار الكارنيهات الجديدة، وتحصيل المصروفات الدراسية وتفعيل الإرشاد الأكاديمى والريادة العلمية لمجموعات الطلاب وتفعيل التعليم المستمر والدورات التدريبية وفق الإجراءات الاحترازية، كما وجه بتحديث المواقع الألكترونية للكليات على شبكة المعلومات الدولية بصفة مستمرة.


كما أشاد بإجراءات الوقاية من فيروس كورونا في الجامعة منذ بداية أزمة فيروس كورونا ، مشيراً إلى الالتزام بالإجراءات الصحية ودعا إلى تكثيف حملات التوعية  موجها الشكر إلى إدارة المستشفى الجامعى والأطباء والتمريض والعاملين. 


وأكد الدكتورعبدالرازق دسوقي رئيس جامعة كفرالشيخ تشجيع البحث العلمي ومتابعة المشروعات البحثية لتكوين المجموعات البحثية والحصول على التمويل المحلي والأجنبي وتشجيع النشر العلمي الدولي في دوريات ذات معامل تأثير دولي والاهتمام بتطوير الدراسات العليا والنشر الدولي للأبحاث العلمية وتحفيز أعضاء هيئة التدريس بالجامعة وحثهم على ذلك لرفع تصنيف الجامعة

 

ولفت إلى أن النشر الدولي له أهمية كبرى حيث أصبح ركيزة أساسية للمساهمة في تحسين وضع الجامعة في التصنيفات الدولية وعامل من أهم أسس تصنيف الجامعات عالمياً وهو ما تحرص عليه إدارة الجامعة.

اكتب تعليقك هنا