بالصور..حملات مكثفة لغلق مراكز الدروس الخصوصية بقلين 

قلين - محمد زهران :

0 79

أغلقت حملة مشتركة بين الوحدة المحلية لمركز ومدينة قلين، والشرطة، والإدارة التعليمية بقلين، الإثنين، عددًا من سناتر الدروس الخصوصية، وذلك في إطار تكثيف الحملات للحد من أنتشار فيروس كورونا المستجد، وفق توجيهات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ.

 

 وأكد المهندس علي سلامة، رئيس مركز ومدينة قلين في تصريحات خاصة لـ”بوابة كفر الشيخ الإخبارية”، إن الحملات على سناتر الدروس الخصوصية مستمرة، في إطار تكثيف الحملات على أي منشآت يحدث بها تجمعات، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

 وقال رئيس مركز ومدينة قلين، إن هناك توجيهات من محافظ كفر الشيخ، اللواء جمال نور الدين، بتشميع المحال، والكافيهات، التي لا تلتزم بتطبيق الإجراءات الاحترازية، مع إيقاف الاحتفالات، والمناسبات داخل المدينة، وتطبيق العقوبة أو الغرامة المقررة التي حددها رئيس مجلس الوزراء،على المخالف، واتخاذ الإجراءات القانونية ضده.


وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرر خلال الاجتماع الأخير للجنة أزمة كورونا، تفعيل الغرامة الفورية على المخالفين بعد استيفاء إجراءاتها بداية من الأحد الموافق 3 يناير 2021، لتكون بمثابة رسالة واضحة أن الدولة تواجه أي مخالفات للإجراءات الإحترازية بمنتهى الشدة والحزم.

وجرى الاتفاق على أن تكون الغرامة الفورية للأفراد الذين لا يُطبقون الإجراءات الإحترازية، ولا يرتدون الكمامة  قيمتها 50 جنيهًا وفي حالة الإمتناع عن السداد، سوف يجرى تحويل المخالف فورًا للنيابة المختصة لاتخاذ ما يلزم بشأنه.


كما كلف رئيس الوزراء بمتابعة الالتزام بنسبة 50% في المطاعم والكافيهات، وتكثيف الحملات، في المحافظات الأكثر إصابة، وجرى الإتفاق على تطبيق غرامة فورية على أي مخالفة للمنشآت كالمطاعم والكافيهات، بمبلغ 4 آلاف جنيه مع غلق المنشأة لمدة أسبوع، على أن يبدأ تحصيل الغرامات بداية من الأحد 3 يناير 2021 وفى حال تكرار المخالفة يجرى مضاعفة مدة الإغلاق.

اكتب تعليقك هنا

%d مدونون معجبون بهذه: