بوابة كفر الشيخ الإخبارية
kfsnewsgate

بالصور..بدء الإعداد لاعادة إنشاء مسجد الخياط بمدينة كفر الشيخ

0 4
كتب – عبد القادر الشوادفي:
 
بدأ الإعداد التمهيدي لإعادة إنشاء مسجد الخياط أشهر مساجد مدينة كفرالشيخ على مساحه 1300 مترًا، وذلك بالجهود الذاتيه لأهالى المحافظة، من خلال لقاء أجري في المسجد بخصوص هذا الشأن.
تصريحات بخصوص مسجد الخياط
أعلن الدكتور أحمد فرج قاسم، مدير فرع هيئة التأمين الصحي في كفر الشيخ، وأحد الحاضرين في الاجتماع، في تصريحات خاصة لـ”بوابة كفر الشيخ الإخبارية”، مد يد الترحاب والعون من الجميع، حتى يجرى الأنتهاء من هذا الصرح الإسلامى فى فتره وجيزه، حاملًا اسمه “مسجد الخياط” كما هو، ولن يجرى بناء أى شئ فوقه.
تعهد من أجل مسجد الخياط
وكشف مدير فرع هيئة التأمين الصحي في كفر الشيخ، عن كتابته تعهدًا وإقرارًا بذلك بمديرية الأوقاف بكفرالشيخ، أمام الشيخ سعد الفقى وكيل وزارة الأوقاف بالمحافظة، والمهندس عبدالقادر الشافعي، مدير الإدارة الهندسية بالمديرية، وسوف يجرى إنشاء سلالم ألكترونيه كهربائي بالمدخل الرئيسى للمسجد، من أجل راحه كبار السن المترددين على المسجد بعد إنشائه من جديد، لإستيعاب أكبر عدد من المصلين أثناء صلوات الجمعة والتراويح والجنازات الكبيرة.
حضر اللقاء المستشار عبدالفتاح الملا، مفجر قضية إعادة إنشاء المسجد، من خلال صفحات موقع التواصل الاجتماعى “فيسبوك“، واللواء سعيد عمارة، إبن قرية شنو، والعديد من أبناء المدينة، الذين أبدوا تحمسًا شديدًا لإنشاء هذا الصرح الإسلامى.
يذكر أن مسجد الخياط بمدينة كفر الشيخ، يضم ثلاثة طوابق وأعلى مآذنه فى المحافظة، وذلك إستجابة لوصية المرحوم فضيله الشيخ فرج قاسم رئيس المنطقه الأزهرية الأسبق بكفرالشيخ، وإبن قرية مسير، والذى كان إمامًا وخطيبًا للمسجدالعريق طيلة 40 عامًا متتالية، وقبل وفاته تبرع بمبلغ  100 ألف جنيه، زادهها نجله الدكتور  أحمد فرج قاسم مدير فرع هيئه التأمين الصحى بكفرالشيخ إلى 500 ألف جنيه، ومن المقرر أن تصل تكلفة هذا الصرح الإسلامى إلى 20 مليون جنيه.
 
 
مسجد الخياط
ساحة المسجد أثناء الصلاة
مسجد الخياط
جانب اخر من ساحة المسجد
مسجد الخياط
ساحة مسجد الخياط أثناء صلاة الجمعة
مسجد الخياط
اجتماع بخصوص المسجد
مسجد الخياط
جانب آخر من الاجتماع
مسجد الخياط
الدكتور أحمد فرج قاسم خلال الاجتماع
مسجد الخياط
واجهة مسجد الخياط بمدينة كفر الشيخ من زاوية أخرى
مسجد الخياط
زاوية أخرى من واجهة مسجد الخياط
مسجد الخياط
المستشار عبد الفتاح الملا

 

قد يعجبك ايضا

اكتب تعليقك هنا

%d مدونون معجبون بهذه: