بوابة كفر الشيخ الإخبارية
kfsnewsgate

بالصور..أبطال تدمير إيلات يزورون قبر شهيد العملية بقرية منية جناج مركز دسوق

1 0


 أبطال عملية تدمير ميناء إيلات الإسرائيلي خلال زيارتهم لقبر البرقوقي


كتبت – رانيا بدير:


استقبل أهالي قرية منية جناج التابعة لمركز دسوق في كفر الشيخ، اليوم الجمعة، 3 من أبطال عملية تدمير ميناء إيلات الإسرائيلي، خلال زيارتهم للقرية لزيارة قبر شهيد العملية الوحيد الرقيب محمد فوزي البرقوقي، تخليدا لذكرى استشهاده ومرور 50 عاما على انتصار العملية.


وشهدت زيارة كل من اللواء محمود سعد، قائد مجموعة تدمير حفار بئر البترول الإسرائيلي بساحل العاج، وأحد أبطال العملية، واللواء عمر عز الدين، قائد مجموعة عمليتي إيلات الأولى والثانية، واللواء نبيل عبد الوهاب، قائد مجموعة تدمير ميناء، وضعهم الورود على قبر الشهيد وقراءة الفاتحة على روحه، رفقة اللواء طارق البرقوقي، إبن عم الشهيد.

وقال اللواء طارق البرقوقي، إبن عم شهيد عملية تدمير ميناء إيلات، لـ”بوابة كفر الشيخ الإخبارية”، إن أبطال العملية حضروا لزيارة قبر الشهيد تخليدا لذكرى استشهاده وكذا مرور 50 عاما على انتصار العملية، والتقوا مع أهالي القرية بمضيفة مسجد الرحمة وتناولوا أحاديث ومناقشات حول العملية وذكراها، ومن المقرر أن يجرى عقد ندوة لأبطال العملية يتحدثون فيها عن العملية ودور كل واحد فيهم.

يذكر أن اللواء مهندس طارق البرقوقي، إبن عم شهيد عملية إيلات، قاد 10 عمليات في حرب أكتوبر 5 عمليات قتالية و5 أخرى فدائية عبارة عن زرع حقول الغام وفتح ثغرة بعرض 30 مترا وعمق 500 مترا وغيرها من عمليات حربية في حرب أكتوبر.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. اهلا بكم

اكتب تعليقك هنا

%d مدونون معجبون بهذه: