بوابة كفر الشيخ الإخبارية
kfsnewsgate

بالجهود الذاتية..أهالي في دسوق أنشأوا خط صرف صحي ومسئولون يرفضونه

0 0
جانب من خط الصرف الصحي بالجهود الذاتية
كتب – إسلام عمار:

أنهى أهالي وسكان المنطقة الكائنة خلف الموقف العلوي بمدينة دسوق، مشكلة الصرف الصحي التي يعانون منها طوال فترة دامت 10 سنوات، وذلك من خلال الجهود الذاتية.

وقال الدكتور سيد الشاذلي، صيدلي، وأحد سكان المنطقة لـ”بوابة كفر الشيخ الإخبارية”، إنهم سكان المنطقة عانوا أشد المعاناة خلال 10 سنوات، من عدم وجود خط للصرف الصحي، ما أدى إلى أنتشار الحشرات، والقوارض، والزواحف، نتيجة تراكم مياه الصرف الصحي، في أماكن مختلفة بالمنطقة نتيجة وجود مستنقعات من مياه الصرف الصحي.

وأضاف الشاذلي أنه وفق ذلك قرروا كسكان المنطقة أن يتحدوا مع بعضهم من خلال جمعهم مع بعضهم مبالغ مالية تمهيدًا لحل مشكلتهم في الصرف الصحي بعدما طرقوا حميع أبواب المسئولين دون أن ينفذ أي مسئول ويستجيب لشكواهم، فنجحوا في جمع مبلغ 300 الف جنيه من نفقتهم الشخصية، وأقاموا خطًا للصرف الصحي بطول 400 مترًا.

وأكد أن الوحدة المحلية لمركز ومدينة دسوق، وشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمدينة، يريد مسئوليها هدم خط الصرف الصحي، على الرغم من إنشاؤه بالجهود الذاتية.

وقال الشاذلي:”رسالتنا بنوجهها إلى اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، فنرغب بتدخله لدى مسئولي الوحدة المحلية بمركز ومدينة دسوق وشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمدينة، بتوجيه تعليماته لهم بالموافقة على استمرار خط الصرف الصحي والذي أنشأ على نفقتهم الخاصة كسكان المنطقة دون أن يكلفوا أي جهة حكومية مصاريف إمداد الخط، وربطه بشبكة الصرف الجديدة بقرية كفر إبراهيم التابعة لمركز دسوق.
قد يعجبك ايضا

اكتب تعليقك هنا

%d مدونون معجبون بهذه: