بوابة كفر الشيخ الإخبارية
kfsnewsgate

انتخابات النواب| 5 طعون بمحكمة القضاء الإداري بكفر الشيخ

0 43

تقدم 5 مرشحين بانتخابات مجلس النواب في كفر الشيخ، بالطعون أمام محكمة القضاء الإداري بالمحافظة، ضد كل من رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات وآخرين، بسبب استبعاد 4 مرشحين منهم، و إدراج أسم شهرة المرشح بالخطأ في كشوف الناخبين، وذلك عقب أنتهاء لجنة فحص أوراق المرشحين، والإعلان عن أسمائهم جميعهم بدوائر المحافظة.

 

وتبين من الدعاوي الخمس المرفوعة من محمد محمد عبد العظيم الشهاوي، المرشح بالدائرة الرابعة دسوق وفوه ومطوبس، بطعنه على قرار استبعاده بسبب تخلفه عن التجنيد، بأنه كان مريضًا بفيروس “سي” أثناء طلبه التجنيد وذلك ما أثبته أمام المحكمة العسكرية بالمنصورة مما جعلها تقضي بأدنى عقوبة مراعاة لحالته الصحية. 

 

وطعن محمود إبراهيم سيف الدين محمد صلاح، المرشح بالدائرة الثالثة الحامول وبيلا والبرلس، على قرار استبعاده بسبب الموقف من التجنيد، بأنه حصل على شهادة إعفاء مؤقت حتى سن 29 عامًا وتعرض لظروف قهرية بسبب سفره بالخارج في السعودية، ومرضه هناك ما جعله لم يتمكن بالالتزام بالموعد وعند عودته سلم نفسه.

 

كما طعن مصطفى عبدالعليم الصاوي محمد، المرشح بالدائرة الثالثة  الحامول وبيلا والبرلس، على قرار استبعاده بتقديم ما يفيد فتح حساب بالعملة المحلية بعد إنتهاء الموعد المحدد للتقديم، ويؤكد في طعنه بفتح حساب بمنطقة بريد كفر الشيخ بتاريخ 24 سبتمبر 2020، ومثبوت ذلك بالمستندات. 

 

والطعن الرابع للمرشحين المستبعدين فكان للدكتورة فيديكار حسن عبده البدوي، المرشحة بالدائرة الأولى كفر الشيخ وقلين، على قرار استبعادها بتقديمها شهادة تفيد قيدها بقاعدة بيانات الناخبين، وكذا تقديم ما يفيد فتح حساب بالعملة المحلية بعد إنتهاء الموعد المحدد.

أما خامس الطعون فتقدم به المرشح ماهر على المصري، بسبب إدراج اسم شهرته في كشوف الناخبين باسم ماهر علي مصري، بالرغم من تدوينه اسم الشهرة الحاج ماهر المصري، وفوجئ باسم مغاير لما جرى اثباته بطلب الترشح بالمخالفة للثابت بالأوراق.

قد يعجبك ايضا

اكتب تعليقك هنا

%d مدونون معجبون بهذه: