بوابة كفر الشيخ الإخبارية
kfsnewsgate

المصاريف وكورونا..كواليس الساعات الأخيرة قبل بدء الدراسة بكفر الشيخ

0 10

مع اقتراب الساعات الأخيرة من وداع الاجازة المدرسية، وقبل بدء العام الدراسي الجديد، تدور الأحاديث بين أولياء الأمور بمحافظة كفر الشيخ، عن رؤيتهم المستقبلية بشأن عودة العام الدراسي الجديد، في زمن كورونا، وفي ظل تردد أنباء مرور المحافظات المصرية خلال الفترة المقبلة بالموجة الثانية لفيروس كورونا المستجد.

حديث عن كورونا

“بوابة كفر الشيخ الإخبارية” رصدت رد فعل أولياء الأمور حول رؤيتهم للعام الدراسي الجديد، وبأحد محال البقالة تتحدث هانم محمود، ربة منزل، مع نظيرتها حول توفيرها المستلزمات المدرسية لطفليها، والأطعمة الخاصة للتلاميذ، وأدوات الوقاية، وبالرغم من استعداداتها للعام الدراسي الجديد فهناك حالة قلق لديها، وزوجها من حدوث مكروه لطفليها وتعرضهما للإصابة بفيروس كورونا.

 

وفي أحد المقاهي الشعبية، يجلس أحد روادها شعبان دحروج، وينادونه رواد المقهى “عم شعبان”، متحدثًا في هاتفه “حاضر..عايزين إيه تاني..جبنة رومي وعيش ولانشون..أنتي عندك الكمامات اللي كنا جايبنهم..فيه حاجة تاني أجيبها معايا” منتهيًا من مكالمته، وتحدث لصديقه جالسًا بجواره “والله يا عم دي بقت حاجة زفت..ملابس وأكل..ولسه كمان مصاريف المدرسة..ربنا يسترها علينا”.

 

جمعية لمصاريف الدراسة

أما نادية خليل، ربة منزل، فكانت استعداداتها للعام الدراسي الجديد، بمنظور مختلف يتمثل في استحقاقها مبلغ مالي بنظام الأسهم فيما يسمى “جمعية” بين جيرانها وأقاربها، في بداية أكتوبر الجاري، ومع ذلك يسيطر عليها الخوف والقلق على أطفالها الثلاثة، بسبب وباء كورونا.

 

واتخذ المواطن أحمد الراوي، عامل، قرارًا بقضاء طفليه فترة اجازة في الأسبوع الأول من العام الدراسي الجديد، ترقبًا لما يحدث في المدرسة خلال تلك الأيام، خوفًا من عدوى فيروس كورونا، وبناء عليه سوف يقرر بانتظام طفليه للدراسة من عدمه.

 

استعدادات المحافظة

وكان اللواء  جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، أعلن إنهاء الأستعدادات لاستقبال العام الدراسي الجديد في 2210 مدرسة، تضم 43 الف و228 معلمًا، و850 الف و739 الف طالبًا،  وتطبيق الإجراءات الاحترازية لمجابهة فيروس “كورونا” المستجد، بما يضمن سلامة العملية التعليمية، ومنع تكدس الفصول.

ووجه محافظ كفر الشيخ، بتحديد الكثافة العددية، داخل الفصل الواحد بما لا تزيد عن 23 طالبًا، وتنظيم المقاعد داخل الفصول، وتباعد التلاميذ بين بعضهم، وفق تعليمات وزارة الصحة.

 وفي السياق قالت الدكتورة بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم في كفر الشيخ، في تصريحات صحفية، إنه أجريت أعمال التطهير، والتعقيم في جميع المدارس، ضمن الإجراءات الأحترازية لمجابهة فيروس كورونا المستجد، استعدادًا للعام الدراسي الجديد، فيما جرى إصدار توجيهات لمديري الإدارات الفرعية بسرعة التعامل مع أي حالات طارئة.

قد يعجبك ايضا

اكتب تعليقك هنا

%d مدونون معجبون بهذه: