بوابة كفر الشيخ الإخبارية
kfsnewsgate

بعد المعاينة..قرارات جديدة بسبب حبس الطفلة “هيام” – صور  

كتبت - رانيا بدير وسوزان هاشم:

0 7
أعلنت الدكتورة بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم في كفر الشيخ، اليوم السبت، مجازاة مدير مدرسة غرب تيرة للتعليم الأساسي التابعة لإدارة الحامول التعليمية، والذي سبق استبعاده من منصبه تزامنا مع اكتشاف حبس الطفلة هيام عصام يوسف، بالمدرسة وكذا مجازاة مشرف الدور، والمشرف العام، ومسئولا الأمن الصباحي المسائي بالخصم 15 يوما من راتب كل واحد منهم، بسبب تقصيرهم في عملهم ترتب عليه حبس الطفلة لمدة ساعتين بالمدرسة.
 
وقررت إعفاء معلم الحصة الأخيرة من العقوبة بناء على شهادة الطفلة وتضمنت شهادتها تركها الفصل ونزلت للدور الأرضي ثم عادت لنسيانها كتاب التربية الدينية.
 
وأكد بيان مديرية التربية والتعليم في كفر الشيخ، الصادر عن إدارة الإعلام بالمديرية، أن وكيلة الوزارة عاينت المكان الذي تواجدت به الطفلة خلف الباب الحديدي بالطابق الثاني، واستمعت وكيل الوزارة لكافة الأطراف، خلال إجراء التحقيقات اللازمة، وعقد جلسة مغلقة مع أعضاء اللجنة، ثم توجهت لزيارة الطفلة والأطمئنان عليها.
 
واستمعت وكيلة الوزارة لشهادة الطفلة “هيام عصام يوسف”، التلميذة بالصف الخامس الإبتدائي والتي حدثت لها واقعة الحبس في مدرستها، حول الواقعة، فيما قدمت وكيلة الوزارة، اعتذارا لأسرة الطفلة خلال زيارتهم بمنزلهم الكائن بقرية غرب تيرة.
 
وقالت وكيل الوزارة الدكتورة بثينة كشك، إنه بعد معاينتها موقع تواجد الطالبة في مدرستها عقب غلق الباب الفاصل بين الدور الأول والثاني، تبين حدوث خطأ كبير أرتكبه العاملون بالمدرسة على رأسهم مدير المدرسة الذي غادر المدرسة ولم يطمئن على عدم تواجد تلاميذ بها.
 
وأكدت وكيل الوزارة، أن الطالبة ستتوجه للمدرسة بدء من صباح الغد ، وسيجرى مراعاتها نفسيا ومعنويا من قبل المختصين بالمدرسة، وفق توجيهات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، والدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ كفر الشيخ.
 
 
وفي السياق قالت الطفلة هيام إنها نزلت وقت انصراف الطلاب للطابق الأول، وعندما تذكرت نسيانها لكتاب التربية الدينية عادت لفصلها بالطابع الرابع، وعندما نزلت وجدت الباب مغلقا فشعرت بالخوف وبكت وأطلقت عدة استغاثات حتى سمع صوتها أحد الأهالي ويدعى عادل عبدالحي، حتى قفز من أعلى السور وأنقذها عقب كسر القفل.
 
ونفت الطفلة هيام ما تردد على صفحات موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” أن سبب حبسها لإغلاق الباب عليها كان بسبب تأخرها لكنسها الفصل.
 
جاء ذلك بحضور هيثم زكريا وعصام الطوخي، من الشئون القانونية من مكتب الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وعلاء فوقي، مسئول الشئون المالية والقضائية، بديوان عام محافظة كفر الشيخ، والدكتور سلامة الويشي، المدير العام للتعليم العام، وغادة النحاس، مدير إدارة المتابعة وتنسيق الأداء، وسعد كامل بالشئون القانونية بالمديرية، وخيرت محي الدين، مدير إدارة الحامول التعليمية، وياسر البرجي، وكيل إدارة الحامول التعليمية.
الطفلة هيام
وكيلة التعليم مع اسرة الطفلة هيام
الطفلة هيام
خلال زيارة وكيلة تعليم كفر الشيخ
الطفلة هيام
خلال زيارة وكيلة تعليم كفر الشيخ
الطفلة هيام
أثناء وصول وكيل تعليم كفر الشيخ
 
قد يعجبك ايضا

اكتب تعليقك هنا

%d مدونون معجبون بهذه: