بوابة كفر الشيخ الإخبارية
kfsnewsgate

ننشر استعدادات امتحانات الشهادة الإعدادية بكفر الشيخ

0 4
أعلنت مديرية التربية والتعليم في كفر الشيخ، اليوم الثلاثاء، خوض 53 الفًا و578 طالبًا وطالبة، امتحانات الفصل الدراسي الأول، للشهادة الإعدادية، على مستوى لجان 13 إدارة تعليمية بدائرة محافظة كفر الشيخ.
 
وأكد البيان الصادر عن إدارة الإعلام بمديرية التربية والتعليم في كفر الشيخ، اليوم الثلاثاء، أن وكيلة الوزارة عقدت اجتماعًا مع رؤساء لجان الشهادة الاعدادية، استعدادًا لامتحانات الشهادة الإعدادية، بحضور الدكتور سلامة الويشي، مدير عام التعليم العام، و يوسف البسيوني، رئيس لجنة النظام والمراقبة  بكنترول الشهادة الإعدادية، وسامح داود، مدير إدارة شئون الطلبة، بالمديرية.
 
وقال البيان الصادر من المديرية، إنه جرى تشكيل غرفة عمليات بلجنة النظام والمراقبة لامتحانات الشهادة الإعدادية، في المديرية، وتوجيه مديري الإدارات التعليمية بإنشاء مركزًا لتجمع المعلمين، بكل إدارة يحضر فيه المعلمون  كاحتياطي لسد عجز الملاحظين باللجان، وحصر الغياب والحضور، وضرورة تواجد مالا يقل عن 10 معلمين احتياط لكل لجنة امتحانية ضمانا لحسن سير اللجنة، أثناء الامتحانات.
 
وأصدرت وكيلة وزارة التربية والتعليم في كفر الشيخ، توجيهاتها لرؤساء اللجان وأعضاء الكنترول بضرورة الألتزام بالتعليمات الخاصة بالامتحانات، ومنع دخول الطلاب، والملاحظين، والمراقبين، بهواتف لمحمول، عدا رئيس اللجنة، ورئيس لجنة النظام والمراقبة، ورئيس لجنة الإدارة، وتوفير بيئة آمنة للطلاب، ومقاعد كافية في اللجان، ومراعاة الدقة فى تقدير الدرجات، ليحصل الطلاب على حقوقهم كاملة، من خلال الإجابة على الأسئلة.
 
وشددت على التأكد من أسماء المشاركين في لجان الادارات التعليمية، وتوقيعهم على الموانع الخاصة بلوائح الامتحانات، ووجود سبورات بجوار باب اللجنة يلصق عليها الجداول ودليل اللجان  وعقوبات قانون الغش الخاص بالامتحانات، وعدم الغياب عن الامتحانات بدون عذر، وبدون اعتماد رسمي.
 
 وقالت كشك إنه جرى تنسيقًا مع مديرية الأمن، لمتابعة خطوط السير، وتوزيع الأسئلة، ولجان النظام والمراقبة، كما أن جميع أوراق الإجابة بالكنترولات كافية، ولا يوجد عجز بها، وسوف يجرى عقاب صارم لكل من يثبت وجود أقارب حتى من الدرجة الرابعة في أي لجنة امتحانات الشهادة الإعدادية. 

 

قد يعجبك ايضا

اكتب تعليقك هنا

%d مدونون معجبون بهذه: