تدريب أطباء كفر الشيخ ودسوق للتعامل مع حالات السموم

0 24

نظمت الدكتورة انتصار نظمي، مسئول ملف السموم، بإدارة الرعاية الحرجة، بمديرية الشئون الصحية في كفر الشيخ، اليوم الخميس، دورة تدريبية لرفع كفاءة الأطباء فى التعامل مع حالات التسمم المختلفة، تحت شعار “ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعًا”، وذلك تحت رعاية الدكتورة سوسن سلام، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة.

 

وكشف بيان مديرية الشئون الصحية في كفر الشيخ، اليوم الخميس، عن انعقاد محاضرة تدريبية خاصة بالتعامل مع حالات التسمم المختلفة، لأطباء مستشفى كفرالشيخ العام، ومستشفى دسوق العام، وذلك فى إطار الجهود التى تبذلها إدارة الرعاية الحرجة، والعاجلة تحت إشراف الإدارة العامة للطب العلاجي بالمديرية. 

 

وأوضح بيان مديرية الشئون الصحية في كفر الشيخ، أنه جرى إنشاء وحدة للتعامل مع حالات التسمم  بمستشفى كفرالشيخ العام، ويجرى الآن تدريب فريق من أطباء مستشفى دسوق العام، لإنشاء وحدة مماثلة بمستشفى دسوق العام.

 

وقال البيان إنه منذ إنشاء وحدة المستشفى العام، بدأ ازدياد معدل التعامل مع حالات التسمم داخل محافظة كفرالشيخ، والحد من معدل تحويلها خارج المحافظة، بعدما كان يجري تحويلها إلى مراكز السموم بالمدن المحيطة مثل طنطا، والمنصورة، والإسكندرية.

اكتب تعليقك هنا

%d مدونون معجبون بهذه: