بوابة كفر الشيخ الإخبارية
kfsnewsgate

الغاء قرار وزير التربية والتعليم بنقل امتحانات طلاب بيلا

0 225
قضت محكمة القضاء الإداري في كفر الشيخ، اليوم الأربعاء، بالغاء قرار الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، بشأن نقل جميع امتحانات طلاب وطالبات بيلا في مرحلة الثانوية العامة، إلى مدينة كفر الشيخ، وعقدها في مدينة بيلا وتنظيمها بمعرفة الإدارة التعليمية.
صدر الحكم برئاسة المستشار صالح عبد العاطي كشك، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين زكريا الشافعي، وحسام الدين اللويزي، وسكرتارية ماهر قنديل، وذلك في الدعوى رقم 11810 لسنة 20 قضائية.
 
وأكد إيهاب بدوي، المحامي بالنقض، ووكيل أصحاب الدعوى، في تصريحات لـ”بوابة كفر الشيخ الإخبارية”، أن القضاء المصري انتصر لأولياء أمور 2500 طالب وطالبة بالثانوية العامة على مستوى إدارة بيلا التعليمية، في دولة قانون، مما قوبل أولياء الأمور قرار المحكمة بارتياح شديد، بعد حالة القلق التي سيطرت عليهم، عقب صدور نقل امتحانات أبنائهم.
وقال محمد شاهين، المحامي بالنقض، وأحد أولياء الأمور، إن قرار وزير التربية والتعليم، لا يعلم أحد مدى ضرره على أولياء أمور الطلاب  بنقل امتحاناتهم إلى مدينة كفر الشيخ، نظرًا لبعد المسافة ما بين مدينتي بيلا وكفر الشيخ، والتي تتجاوز 80 كيلو ذهابًا وإيابًا، ما يعرض الطالب لإرهاق ذهني وبدني.
وكان الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم، ورئيس عام الامتحان، وجه خطابًا رسميًا يوم 15 مارس 2020، إلى الدكتورة بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم في كفر الشيخ، بعقد امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2019 – 2020، لكافة طلاب وطالبات مدينة بيلا، داخل مدينة كفر الشيخ.
وكشف خطاب نائب وزير التربية والتعليم، ورئيس عام الامتحان، لوكيلة وزارة التربية والتعليم في كفر الشيخ، عن أسباب اتخاذ ذلك القرار، وأنه جاء بناًء على وقوع أحداثًا مؤسفة في أعمال امتحانات الموسم الماضي 2018 – 2018، تمثلت في الاعتداء والضرب المبرح للملاحظين، والمراقبين باللجنة من قبل أولياء أمور الطلاب، ما كان له الأثر البالغ في رفض خطابات الندب لأعمال المراقبة، وكذا تطابق إجابات الطلاب.    
قد يعجبك ايضا

اكتب تعليقك هنا

%d مدونون معجبون بهذه: