بوابة كفر الشيخ الإخبارية
kfsnewsgate

المؤبد لـ 5 مدانين بالقتل والبلطجة والمشدد 15 عامًا لعامل في أحداث قرية العمدان بمركز الرياض – (صور)

متابعة - سوزان هاشم:

0 9
قضت محكمة جنايات كفر الشيخ “الدائرة الأولى”، في قضية القتل والبلطجة لقرية العمدان التابعة لمركز الرياض حضوريًا لعامل بالسجن المشدد 15 عامًا، عما أسند إليه، بقتل شخص، ومصادرة السلاح والذخيرة المضبوطين، والزمته المحكمة بالمصاريف الجنائية، وأن يؤدي للمدعين بالحق المدني مبلغ 10 الآف وواحد جنيه على سبيل التعويض المدني المؤقت والزمته المحكمة ايضًا مصاريفها و200 جنيهًا مقابل أتعاب المحاماة.
 
كما قضت المحكمة أيضًا وحضوريًا ببراءة أخصائي مكتبة، من التهمة المنسوبة إليه، وغيابيًا بالمؤبد لخمس متهمين آخرين في نفس القضية، من أبناء عمومة كلا المتهمين، عما أسند إليهم والزمتهم المحكمة بالمصاريف الجنائية في أحداث القتل والبلطجة التي شهدتها قرية العمدان التابعة لمركز الرياض، بسبب مشاجرة بين أبناء عمومة مع بعضهم البعض، مستخدمين أسلحة نارية وبيضاء وشوم وعصي.
 
صدر الحكم برئاسة المستشار بهاء الدين المري، رئيس المحكمة والدائرة، وعضوية المستشارين محمد الشرنوبي، ويوسف عدلي، وسكرتارية محمد رضا، وبحضور طارق الجوهري، وكيل النيابة، وذلك في أحداث القضية رقم 24529 لسنة 2018 جنايات مركز شرطة الرياض، والمقيدة برقم 3340 لسنة 2018 كلي كفر الشيخ.
 
المتهمين 7 أشخاص هم :”أحمد ز.ع.ع.ع”، 20 سنة، عامل عادي، ويقيم بقرية العمدان، دائرة التابعة لمركز الرياض، والصادر بحقه السجن المشدد، و”شوقي ع.م.ع”، 42 سنة، أخصائي أول مكتبة ويقيم بنفس القرية، الذي قضت المحكمة ببرائته، و”عبد العزيز ر.ع”، و”حمادة ر.ع”، و”ناصر م.ع”، و”نشأت و.ع”، الصادر بحقهم المؤبد.
وكان المستشار ياسر الرفاعي، المحامي العام لنيابة كفر الشيخ الكلية، أحال المتهمين السبعة لأنهم بتاريخ 14 / 9 / 2018، بدائرة مركز شرطة الرياض، قتلوا المجني عليه المدعو “أحمد ر.م.ي.ع”، عمدًا مع سبق الإصرار بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على الشروع بقتل آخر وهو المجني عليه “أحمد س.م.ي.ع”، وأعدوا لذلك الغرض أسلحة نارية وبيضاء “بندقية آلية، فرد رصاص،  بندقية خرطوش، عصا، سنجة”.
 
وتبين من التحقيقات في أوراق القضية عن قيام المتهمين الثالث والرابع والخامس بإطلاق وابل من الأعيرة النارية صوب هدفهم من أرادوا قتل أحد الأشخاص في المشاجرة، قاصدين من ذلك إزهاق روحه إلا أن المتهم الثالث حاد عن رميه عن الهدف فأحدث إصابة المجني عليه الأول المذكور، والتي أودت بحياته.
 
كما وجه للمتهمين بشروعهم في قتل المجني عليه “أحمد س.م.ي.ع”، عمدًا مع سبق الإصرار بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على ذلك مستخدمين الأسلحة النارية والبيضاء المضبوطة عندما أطلق المتهمين الثالث والرابع والخامس، عدة أعيرة نارية أستقرت إحداها بجانبه الأيمن فأحدثت إصابته قاصدين من ذلك إزهاق روحه.
 
ووجهت لهم أيضًا إتهامات حيازتهم سلاحًا ناريًا مششخنًا “بندقية آلية سريعة الطلقات”، بدون ترخيص، وذخائر عدد 6 طلقات تستعمل في السلاح الناري، وحيازتهم سلاحين ناريين غير مششخنين “بندقية خرطوش وفرد رصاص”، وأدوات “سنجة وعصا” تستخدم في الأعتداء على الأشخاص بدون ترخيص.
 
البلطجة
الدفاع يتحدث
البلطجة
دفاع احد المتهمين
البلطجة
اثناء الجلسة
البلطجة
جانب من داخل قاعة المحكمة

 

قد يعجبك ايضا

اكتب تعليقك هنا

%d مدونون معجبون بهذه: