بوابة كفر الشيخ الإخبارية
kfsnewsgate

تحدت الصعوبات 20 عامًا..مشاهد الكفاح في حياة الام المثالية بكفر الشيخ – (فيديو وصور)

تقرير - إسلام عمار:

0 9
 
أنطلقت الزغاريد في منزل الام المثالية على مستوى محافظة كفر الشيخ، عقب تلقيها خير حصولها على اللقب الغالي، ووسط سعادة غامرة من أبنائها.
 
“الحمد لله تعالى ربنا أكرمني باللقب الغالي وأهديه لكل أم تعول يتامى”، كلمات تحدثت بها حورية يوسف عياد، الأم المثالية على مستوى محافظة كفر الشيخ، لـ”بوابة كفر الشيخ الإخبارية”، راصدة قصة كفاحها حتى حصلت على اللقب الغالي.
 

قصة الكفاح

قصة كفاح حورية، بدأت بوفاة زوجها الموظف بالضرائب العقارية بمدينة دسوق، منذ 20 عاما، وكان أعمار أبنائها الثلاثة وقتها كان دعاء 8 سنوات، ومحمد 6 سنوات، ومصطفى 6 أشهر، وقررت الإقامة مع والدة زوجها في قرية شباس الملح، ورفضت الزواج بعد وفاة الزوج سعيا لتربية أبنائها.
 
“واجهت صعوبات كثيرة في تربية أبنائي لكن ببركة ربنا تغلبت عليها”، تقول الأم المثالية في كفر الشيخ، وكان زوجها رحل عنها وتحصلت بعد وفاته على مبلغ 248 جنيه معاشا شهريا، فاستطاعت تربية أبنائها بالقدوة الحسنة كما وصفت، وحفظوا القرآن الكريم وتجويده، وأصبحوا يفتخر بهم الناس.
 

مواجهة الصعوبات

ولفتت أن من ضمن الصعوبات التي واجهتها نحو تربية ابنائها كانت ظروف معيشية صعبة واحتياجات ومتطلبات الأبناء وعبء النفقات الأسرية، كان إبنها الصغير مصطفى يسألها عن والده لكنها كانت تحتويه بطريقة الأب والأم وأن ما حدث لوالده قضاء وامر من الله.
 
وعن مراحل أبنائها الثلاثة التعليمية، أوضحت حورية، أن الأبنة الكبرى دعاء، حصلت على بكالوريوس علوم، والإبن الثاني محمد، طبيب أسنان، والثالث مصطفى، طالب بكلية طب الأزهر، وكان من أوائل الثانوية الأزهرية الثاني مكرر على مستوى الجمهورية، العام الدراسي الماضي.
 

أمنية

تمنت الأم المثالية على مستوى محافظة كفر الشيخ، أن تؤدي فريضة العمرة أو الحج بعد فتحها مرة أخرى، فيما أهدت لقبها الغالي الحاصلة عليه لكل أمهات اليتامى.

قد يعجبك ايضا

اكتب تعليقك هنا

%d مدونون معجبون بهذه: