بوابة كفر الشيخ الإخبارية
kfsnewsgate

الأشتباه بإصابة تلاميذ بالجدري المائي في مدرسة بفوه

0 0
مديرية التربية والتعليم في كفر الشيخ

فوه – عمر كامل:

تداول نشطاء عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، ظهور حالات يشتبه بإصابتها بمرض الجدري المائي، بين تلاميذ مدرسة الجمهورية الإبتدائية التابعة لإدارة فوه التعليمية.

وأكد مصدر مسئول بمديرية التربية والتعليم في كفر الشيخ، رفض نشر أسمه في تصريحات خاصة لـ”بوابة كفر الشيخ الإخبارية”، أن هناك فعليا في المدرسة المذكورة  يوجد بين تلاميذها مصابين بالأشتباه بمرض الجدري المائي، ولكن لم يحدد بعد الأعداد المحصورة التي يشتبه بحملها للمرض، وبناء عليه جرى إغلاق المدرسة لمدة 3 أيام بعد ظهور حالات يشتبه بحملها للمرض.

وفي السياق قال الدكتور فيصل جودة، وكيل وزارة الصحة في كفر الشيخ، في تصريحات خاصة لـ”بوابة كفر الشيخ الإخبارية”، إنه جرى التعامل مع الحالات المصابة طبيا وفق بروتوكول موقع بين وزارتي الصحة والتربية والتعليم، بينما هناك فرق طبية منذ الصباح الباكر في المدرسة لإجراء مسح شامل فيها بخصوص حصر تلاميذ مصابين بالعدوى.

وأضاف وكيل وزارة الصحة في كفر الشيخ، أن مرض الجدري المائي عبارة عن فيروس يظهر في كل عام خلال التوقيت الحالي، وأعراضه عبارة عن ارتفاع في درجات الحرارة، وعندما يجرى رصد حالة بالمرض يجرى منحها راحة حتى تتماثل الشقاء.
قد يعجبك ايضا

اكتب تعليقك هنا

%d مدونون معجبون بهذه: