الأحد..تنظيم اسبوع ريادة الأعمال بجامعة كفر الشيخ

أعلنت جامعة كفر الشيخ، اليوم الجمعة، تنظيم نادي ريادة الأعمال بالجامعة، اليوم الرئيسي لأسبوع ريادة الأعمال بالجامعة، يوم الأحد المقبل، والذي يهدف إلى نشر ثقافة ريادة الأعمال والتعريف بأهميتها تحت عنوان A new Era of  entrepreneurship impact on  Universiti.

ووفق بيان جامعة كفر الشيخ، يهدف أسبوع ريادة الأعمال، إلى تدريب 150 طالبًا، وطالبة بجامعة كفرالشيخ، في قاعة السيمنار بكلية الحاسبات والمعلومات، ويضم فريق التدريب الدكتور أحمد محمود قدري، والدكتور تامر أحمد، مدير برنامج التدريب على ريادة الأعمال بمؤسسة wadhwani الدولية، والمهندس إبراهيم عبد الواحد عصر، مهندس كمبيوتر، ورجل أعمال مصري، و مدير العمليات الحاضنه في حاضنة إبني مصر.

وأوضح بيان جامعة كفر الشيخ، أنه تنظيم ذلك يأتي في إطار مشاركة أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا في دعم أنشطة نادي ريادة الأعمال بجامعة كفرالشيخ، وتزامنًا مع الأسبوع العالمي لريادة الأعمال.

وفي السياق قال الدكتور حسن يونس، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، من خلال البيان، إن ريادة الأعمال بجامعة كفرالشيخ، تعمل على نشر ثقافة، وفكر ريادة الأعمال، وإتاحة تدريب معتمد عالي المستوى للطلاب، والخريجين للمشاركة في سوق العمل، والمساهمة في تعزيز ثقافة إبتكار أفكار مشروعات وشركات للشباب .

وأكد الدكتورعبدالرازق دسوقي، رئيس جامعة كفرالشيخ، إن الأسبوع العالمي لريادة الأعمال مناسبة مهمة لإبراز دور المبتكرين، ورواد الأعمال، ومساهمتهم في نمو الاقتصاد، وتحقيق التنمية المستدامة، والتحول لاقتصاد المعرفة، وتبادل الخبرات، والاطلاع على أفضل التجارب المفيدة، والتي حققت نجاحات عالمية.

وأضاف  أن ريادة الأعمال في مصر شهدت تطورًا كبيرًا، كما ساهمت في توفير فرص عمل للشباب، وتعمل على تنوع مصادر الدخل، وتشهد اهتمام القيادة السياسية الرشيدة برواد الأعمال، ودعمهم وتمكينهم.

ولفت رئيس جامعة كفرالشيخ، إلى أن إدارة الجامعة تهتم بتوعية طلابها، ودعمهم، وتشجيعهم للتوجه نحو المشروعات الصغيرة، ونشر ثقافة العمل الحر، وحثهم علي التفكير الإيجابي في مواجهة الأزمات  للخروج بفرص عمل لائقة أو مساعدتهم في بداية تنفيذ مشاريعهم الخاصة، وإيمانا بدور الجامعة ممثلة فى مكتب ربط الجامعة بالصناعة فى توفير حلول لمشكلات المجتمع تعتمد على أسس علمية صحيحة.

اكتب تعليقك هنا