بوابة كفر الشيخ الإخبارية
kfsnewsgate

إخلاء سبيل عامل متهم بالتنقيب عن الآثار بمركز قلين

0 5
قررت نيابة مركز قلين في كفر الشيخ، إخلاء سبيل عامل زراعي، متهم بالتنقيب عن الآثار داخل منزله، وذلك بناء على قرار محكمة جنح مستأنف قلين، إخلاء سبيل المتهم، بكفالة 5 الآف جنيه.
 
وكانت محكمة جنح مستأنف قلين، استجابت لطلبات أحمد العطار، محامي المتهم، بإخلاء سبيل موكله، بعدما أثبت تقرير لجنة هيئة الآثار التي أمرت نيابة مركز قلين بتشكيلها لفحص منزل العامل الزراعي المتهم ومعاينته، أن منزله لا يقع في منطقة أثرية.
 
تعود التفتصيل عندما تلقى اللواء محمود حسن، مدير أمن كفر الشيخ، إخطارًا من المقدم عماد جلال، مأمور مركز شرطة قلين، بتلقيه إشارة من شرطة النجدة بورود بلاغًا من المدعو  “أ.ع.أ”، بتنقيب المدعو “خ.ي.ا.ش”، 52 سنة، عامل زراعي، ويقيم بقرية المنشأة الكبرى، دائرة المركز، على آثار داخل منزله بالقرية المذكورة مطالبًا بعمل اللازم.
 
انتقل محمد صفوت، وكيل نيابة قلين، إلى منزل المتهم، لإجراء المعاين اللازمة، كماأنتقل النقيب عمرو واصف، معاون مباحث مركز شرطة قلين، بإشراف الرائد ضياء راشد، رئيس مباحث مركز شرطة قلين، إلى مكان الواقعة محل البلاغ، لنفس غرض المعاينة.
 
وتبين من المعاينة وجود حفرة عميقة بإحدى غرف منزل المواطن المذكور المشكو في حقه، وبسؤاله أقر بإرتكابه أعمال فحر الحفرة بناء على أحد الأشخاص أوهمه بأن منزله يحتوي على آثار، مقررًا أنه ظل يحفر 3 أشهر كاملة بهدف التنقيب عن الآثار.
 
وكشفت تحريات المباحث، صحة ماجاء في بلاغ شرطة النجدة، بتنقيب المتهم المذكور عن الآثار في منزله، وحفر حفرة عميقة بقصد التنقيب وأنه سئ النية، فيما القي القبض عليه، وذلك عقب اعترافه بإرتكابه الواقعة.
 
 حُرر عن ذلك المحضر رقم 8563 لسنة 2019 إداري مركز شرطة قلين، و بالعرض على النيابة العامة قررت حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، ليخلى سبيه فيما بعد عقب ورود تقرير لجنة الآثار.
قد يعجبك ايضا

اكتب تعليقك هنا

%d مدونون معجبون بهذه: