بوابة كفر الشيخ الإخبارية
kfsnewsgate

ابتسامة تجلب الرزق..عم أحمد أشهر بائع ترمس بدسوق:”ربنا يديمها علي” – (صور)

كتب - عبد الرحمن الدسوقي:

0 1٬295

في الميدان الإبراهيمي في مدينة دسوق بمحافظة كفر الشيخ، يقف الرجل الستيني، ورفقته عربة بسيطة تحمل حبات الترمس قوت يوم أسرته يوميًا مبتسمًا دائمًا لا يبالي بنسبة مبيعات عملًا بالماقوله الشهيرة “كل واحد ورزقه”.

 

“اشتغلت في كذا شغلانة..واستقريت على بائع ترمس وباحمد ربنا على عطاياه..ربيت ولادى من بيع الترمس..باحب الناس وهما كمان بيحبوني..الترمس مصدر سعادتي في حياتي”، بهذه الكلمات تحدث أحمد ابو اليزيد، البالغ من العمر 63 عامًا”، لـ”بوابة كفر الشيخ الإخبارية”، راصدًا تاريخ حياته العملية منذ صغره، ولغاية وصول عمره للعقد السادس.

أكد عم أحمد كما يطلق عليه، أنه بدأ العمل منذ أن كان عمره 7 سنوات، مع والده الذي كان يمتلك وقتذاك مركب نيلي، تاركًا دراسته وقتها، وعمل بعد ذلك في مجال الحدادة، ومع مرور السنوات من عمره، طرحت لديه فكرة عمل عربة صغيرة لبيع حبات الترمس.

في عام 1979 أي منذ 41 عامًا خصص عم أحمد مكانًا صغيرًا له، بالميدان الإبراهيمي، يقف فيه لبيع الترمس، ومنذ ذلك التاريخ وأصبح معروف لدى الجميع من الزبائن، وزوار المدينة ومسجد العارف بالله إبراهيم الدسوقي.

واختتم عم أحمد أبواليزيد، أشهر بائع ترمس في مدينة دسوق، قوله لـ”بوابة كفر الشيخ الإخبارية”،:”مش عايز حاجة في الدنيا غير إن ربنا يسترها معايا..كفاية محبة الناس ليا..وبافرح أوي لما حد يعدي علي ويقولي ازيك يا عم أحمد أو طفل صغير تعود إنه يشتري من عندي ويقولي ازيك يا جدو أحمد..ربنا يدمها علي حب الناس”.

قد يعجبك ايضا

اكتب تعليقك هنا

%d مدونون معجبون بهذه: